الخميس، 6 مارس، 2014

ارتفاع استخدام السجائر الإلكترونية لتعادل تدخين أكثر في المراهقين


وفقا لمؤلفي دراسة جديدة قيل أحد المراهقين الذين حاولوا استخدام السجائر الإلكترونية أنها قد تكون أكثر عرضة لدخان السجائر العادية،

"وجدنا أن استخدام السجائر الإلكترونية كان مرتبطا مع زيادة في الواقع تدخين السجائر بين المراهقين، يتعارض مع فكرة أن السجائر الإلكترونية هي الوسائل الفعالة الإقلاع عن التدخين"، وقال الباحث المشارك في الدراسة لورين دوترا.



قام الباحثون بتحليل عادات التدخين من حوالي 38،000 من طلاب المدارس المتوسطة والثانوية باستخدام بيانات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والمسح الوطني للشباب التبغ الوقاية منها. لسنوات، وقد استخدمت CDC المسح لجمع معلومات عن عادات التدخين والتبغ المراهقين. وقال دوترا في عام 2011 و 2012، طلبوا المراهقين حول استخدام السجائر الإلكترونية أيضا.

وذكر الباحثون أن ما بين 2011 و 2012، تضاعف عدد المراهقين الذين حاولوا من أي وقت مضى السجائر الإلكترونية.

في عام 2011، كان 3.1 في المئة من المراهقين الذين أجابوا على الاستطلاع انهم حاولوا استخدام السجائر الإلكترونية مرة واحدة على الأقل - 1.7 في المئة منهم قام بالتزامن مع السجائر العادية.

بحلول عام 2012، ارتفع عدد المراهقين الذين قالوا إنهم سوف يحاولون استخدام السجائر الإلكترونية إلى 6.5 في المئة (2.6 في المئة استخدمها جنبا إلى جنب مع السجائر واستخدام 4.1 في المئة السجائر الإلكترونية فقط)، وكانت 2 في المئة من المستخدمين السجائر الإلكترونية الحالية. تستخدم حوالي نصف لهم جنبا إلى جنب مع السجائر العادية والنصف المدخن فقط السجائر الإلكترونية.

واضاف "اننا نشهد استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين يتزايد بسرعة، وأنه لا يبدو وكأنهم استخدام هذه المنتجات في الإقلاع عن التدخين بنجاح"، وقال دوترا، وهو زميل ما بعد الدكتوراه في مركز أبحاث التبغ والتعليم في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو.

الدراسة تثير مسألة ما إذا كانت السجائر الإلكترونية هي "بوابة المخدرات"، وقال دوترا انها تعتقد هم. "، ولكن هذا هو أكثر من ذلك رأيي"، قالت. "لا تظهر الدراسة وجود علاقة سببية. لا أستطيع أن أقول استخدام السجائر الإلكترونية يسبب الاطفال لدخان بناء على هذه النتيجة، ونحن بحاجة الى بعض المزيد من البيانات الطولية على هذا، لكنها لا تبدو مثل هذه الأجهزة تساهم في ذلك. "

وقال دوترا على الرغم من انهم غالبا ما توصف بأنها بديل صحي للتدخين السجائر الحقيقية وليس هناك أبحاث تؤكد السجائر الإلكترونية مساعدة الناس فعلا التخلص من الاعتماد على السجائر الحقيقية أو تقليص استخدام السجائر. إنها أيضا تشعر بالقلق إزاء طريقة صانعي السجائر الإلكترونية يتم تسويق منتجاتها للشباب.

"، وهي تأتي في النكهات مثل الزاهي والاعلانات التي تشمل صور بيكيني"، وقال دوترا. "من حيث الأرقام الأساسية، واستخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين هو مقلق. معظم هذه الأجهزة لديهم التبغ في نفوسهم، ونحن ينبغي أن تشعر بالقلق ومحاولة لتقييد الوصول إلى هذه المنتجات."

وقال مايكل بورك، منسق برنامج العلاج في مركز مايو كلينيك الاعتماد النيكوتين، وتبين الدراسة أن السجائر الإلكترونية ويبدو أن تشق طريقها مع الشباب. قال انها تتعلق لأن معظم الناس الذين يصبحون مدمنين على النيكوتين تبدأ التدخين عندما كنت شابا.

"، وتسعون في المئة من الأشخاص الذين قبض هذا المرض الادمان، وهو يحدث قبل انهم 18" وقال بيرك. "يجري تسويقها بعض السجائر الإلكترونية دون النيكوتين، وبالتالي فإن الاهتمام المباشر هو مع هم مع النيكوتين. ويمكن البدء شخص على طريق إدمان النيكوتين وأنها سوف تتحرك في نهاية المطاف إلى تحسين الجهاز النيكوتين التسليم وليس هناك ما هو أفضل أو أكثر ضررا من السجائر ".

وقال بيرك وقدم الكثير من التقدم بفضل جهود الصحة العامة والتعليم بين عامي 1996 و 2004 في الحد من التدخين الشباب. "هذا لديه فرصة لتقويض أنشطة التثقيف والوقاية من أننا نعمل على الحد من تعاطي التبغ"،

قال مؤلف الدراسة دوترا بحاجة لوائح لتوضع على الإعلان لحد من تصنيع السجائر الالكترونية.

في مقال افتتاحي مرافق في العدد 6 مارس من مجلة JAMA طب الأطفال، وقال فرانك شالوبكا، أستاذ الاقتصاد في معهد للبحوث الصحية والسياسة في جامعة إلينوي في شيكاغو، انه أيضا بحاجة إلى سياسات المحيطة السجائر الإلكترونية لفحصها. وقال انه حاجة إلى المزيد من كشف عن الفوائد الصحية العامة أو عواقب استخدام السجائر الإلكترونية.

"تلك النمو المتسارع في السنوات الأخيرة، بما في ذلك امتصاص سريع في أوساط الشباب، يجعل من الواضح أن صناع القرار بحاجة إلى التصرف بسرعة"

حقوق النشر : زووم  
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

0 تعليق : ضع بصمتك وشاركنا برأيك:

إرسال تعليق


======= رجاء تجنب استعمال الكلمات المسيئة في التعليقات و الالتزام بصلب الموضوع =======
=========== تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد) ============

ملاحظة : للإبلاغ عن رابط محتوى لا يعمل المرجوا الضغط على " الاتصال السريع " في أسفل القائمة مباشرة لاصلاح الخطأ بسرعة : نحن نسعى دائما لرقي الموقع جميعا من أجل الاستقرار
جميع الحقوق محفوظة © 2014 زووم العربية جميعا من أجل الاستقرار