الجمعة، 2 مايو، 2014

ثمن مكونات نظارة غوغل الذكية Google glass لا يتجاوز 80 دولاراً

كشف موقع " تير داون " المتخصص في تفكيك أحدث المنتجات التكنولوجية، أن التكلفة الحقيقية لنظارة غوغل الذكية 
"google glass"  التي تعرضها الشركة الأمريكية بسعر 1500 دولار، لا يتجاوز 80 دولار.

ثمن مكونات نظارة غوغل الذكية لا يتجاوز 80 دولاراً

وذكر الموقع الإلكتروني الذي عمل على تفكيك وفحص مكونات " غوغل غلاس " أن ثمن مجمل مكوناتها يبلغ 79،78 دولار، مشيراً إلى أن القطعة الأعلى سعراً هي المعالج الذي يبلغ ثمنه نحو 14 دولار, علماً أنه يعود إلى عام 2011 وقد سبق استخدامه في هاتف " نيكسس ".

وعلى الرغم من هذا الفارق الكبير بين تكلفة المكوّنات وبين ثمن البيع النهائي، يبرر البعض هذا الأمر بعوامل عدة، لعل أبرزها تكلفة اليد العاملة المرتفعة في الولايات المتحدة الأمريكية بالمقارنة مع دول آسيا، إضافة إلى تكاليف العلماء والمطورين , وفق ما اورد موقع 24.

وكانت شركة " غوغل " فتحت الشهر الماضي باب اقتناء نظارتها الذكية حصرياً لمدة 24 ساعة في الولايات المتحدة، كما أنها متوفرة لعدد محدود من المطورين.

هذا وقد دعت " غوغل " وسائل الإعلام في دولة الإمارات والبلدان المجاورة إلى حفل استعراض نظارتها الذكية والمنتظرة في دبي الثلاثاء المقبل، حيث ستقوم الشركة باستعراض كيفية عمل النظارة وأهم الخدمات الخاصة بها.

وعلى الرغم من التقنيات التي تقدمها " غوغل غلاس "، فإن كثيرين يعتبرونها غير ملائمة للاستخدام في الأماكن العامة بسبب انتهاكها الخصوصية.


من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

0 تعليق : ضع بصمتك وشاركنا برأيك:

إرسال تعليق


======= رجاء تجنب استعمال الكلمات المسيئة في التعليقات و الالتزام بصلب الموضوع =======
=========== تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد) ============

ملاحظة : للإبلاغ عن رابط محتوى لا يعمل المرجوا الضغط على " الاتصال السريع " في أسفل القائمة مباشرة لاصلاح الخطأ بسرعة : نحن نسعى دائما لرقي الموقع جميعا من أجل الاستقرار
جميع الحقوق محفوظة © 2014 زووم العربية جميعا من أجل الاستقرار