الأربعاء، 30 أبريل، 2014

موزيلا تطلق الإصدار 29 من متصفح " فايرفوكس "


أطلقت مؤسسة موزيلا امس الثلاثاء الإصدار 29 من متصفح الإنترنت " فايرفوكس " التابع لأنظمة التشغيل " ويندوز و أو إس إكس و لينوكس و أندرويد "، حيث يُوصف هذا الإصدار بأنه أهم تحديث منذ 3 سنوات.

موزيلا تطلق الإصدار 29 من متصفح " فايرفوكس "


وقامت موزيلا من خلال التحديث الجديد بإعادة تصميم ميزة المزامنة " فايرفوكس سينك " التي أصبحت تُدعم من قبل " حسابات فايرفوكس "، كما قامت المؤسسة بإعادة تصميم واجهة تجربة المستخدم لـ " فايرفوكس " على نسخة سطح المكتب.

وكانت موزيلا أعلنت عن ميزتي " الحسابات " و " المزامنة " في شباط الماضي، حيث تسمح الأولى التي تعد أحد أجزاء نظام التشغيل مفتوح المصدر " فايرفوكس أو إس " للمستخدم بإنشاء حساب خاص به على المتصفح وتضمينه عدد من الخدمات، مثل خدمة " المزامنة ".

وتوفر الميزة الأخيرة التي أصبحت بفضل التحديث الجديد أكثر أماناً، للمستخدم نقل بيانات التصفح مثل كلمات المرور، والمواقع المفضلة وسجل التصفح وغيرها عند تسجيل الدخول إلى متصفح " فايرفوكس " من أي جهاز , بحسب ما اوردت موقع البوابة العربية.

ويمكن لمستخدمي أجهزة الحاسب الشخصي تنزيل الإصدار 29 الجديد من موقع المتصفح Firefox.com، أما بالنسبة لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل " أندرويد "، فيمكنهم تنزيل التحديث الجديد من متجر " غوغل بلاي ".

وعن الجديد الذي تجلبه نسخة سطح المكتب، ذكرت موزيلا أنها سهلت الوصول إلى القوائم إلى جانب إضفاء المزيد من التحسينات على وضع التخصيص الذي أصبح يدعم إضافة المزايا والإضافات والأدوات بطريقة " السحب والإفلات ".

وبالنسبة للنسخة الخاصة بنظام " أندرويد "، فقد أصبح بالإمكان – حالها حال نسخة سطح المكتب – إعداد ميزة " المزامنة " عن طريق إنشاء حساب على المتصفح عبر ميزة الحسابات، كما أن اقتراحات البحث أصبحت تأتي من خلال متصفح " بينج " التابع لشركة " مايكروسوفت " افتراضياً. كما قامت موزيلا كذلك بإضافة عدد من أزرار المشاركة السريعة المتعددة.

وكانت موزيلا قد أطلقت الإصدار 28 من متصفح " فايرفوكس " في آذار الماضي، وذلك لمختلف المنصات مع العديد من المزايا التي كانت دعم تقنية ضغط الفيديو " في بي 9 " أبرزها.

تحميل فايرفوكس : Download Firefox in your language

من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

0 تعليق : ضع بصمتك وشاركنا برأيك:

إرسال تعليق


======= رجاء تجنب استعمال الكلمات المسيئة في التعليقات و الالتزام بصلب الموضوع =======
=========== تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد) ============

ملاحظة : للإبلاغ عن رابط محتوى لا يعمل المرجوا الضغط على " الاتصال السريع " في أسفل القائمة مباشرة لاصلاح الخطأ بسرعة : نحن نسعى دائما لرقي الموقع جميعا من أجل الاستقرار
جميع الحقوق محفوظة © 2014 زووم العربية جميعا من أجل الاستقرار