الثلاثاء، 28 مايو، 2013

ما هو الترافيك ؟ What is Traffic




ما هو الترافيك  ؟       ? What is Traffic              
الترافيك بما يسمى حركة المرور على الشبكة هي كمية البيانات المرسلة والمستلمة من قبل الزوار إلى موقع على شبكة الإنترنت. منذ منتصف 1990s، كانت حركة المرور على الشبكة الجزء الأكبر من حركة الإنترنت. [1] يتم تحديد هذا من قبل عدد من الزوار وعدد الصفحات التي يزورونها. مواقع مراقبة حركة المرور الواردة والصادرة لمعرفة أي أجزاء أو صفحات مواقعهم تحظى بشعبية وإذا كان هناك أي اتجاهات واضحة، مثل صفحة واحدة محددة ينظر في الغالب من قبل الناس في بلد معين. هناك العديد من الطرق لرصد هذه الحركة ويتم استخدام البيانات التي تم جمعها لمساعدة المواقع ، تسليط الضوء على المشاكل الأمنية أو تشير إلى عدم إمكانية عرض النطاق الترددي ليست كل حركة المرور على الشبكة هو موضع ترحيب.

ما هو الترافيك رانك ؟ -  ? What is Traffic

بعض الشركات تقدم خطط الدعاية التي، في مقابل زيادة الترافيك حركة المرور على الشبكة (الزوار)، ودفع للمساحة الشاشة على الموقع. أيضا غالبا ما تهدف مواقع لزيادة حركة المرور على شبكة الإنترنت من خلال إدراجها في محركات البحث ومن خلال محرك البحث الأمثل.  
يتم رصد حركة المرور على الانترنت من خلال أدوات مختلفة. العديد من أفضل الأدوات هي حرة، ولكن النتائج قد تحتاج إلى بعض التفسير. هناك العديد من الشركات التي توفر الخدمات التي تقوم برصد وتحليل حركة المرور على الانترنت . هناك أيضا وسائل لاصحاب المواقع لمعرفة أداء هذه الخدمة نفسها . قد يستغرق بعض الوقت للتعلم، وإنما هو استثمار يستحق ، وخاصة إذا كان صاحب الموقع جاد في تزايد حركة المرور أو الزوار إلى موقعه.



هناك أسباب كثيرة لتحليل حركة المرور على الانترنت . واحدة من أكبر الأسباب هو أنه يعطي أصحاب المواقع وسيلة ل رصد فعالية موقعهم. إذا ، على سبيل المثال ، وهو موقع تم تسجيل 3،000 زيارة خلال فترة تستغرق يومين ، فإنه يبدو وكأنه موقع تقوم بعمل جيد إلى حد معقول. على دراسة أعمق ، ومع ذلك، يرى مالك أن الزوار يقيمون سوى دقيقة واحدة ، وعدم النظر إلى غيرها من المحتويات على الموقع. الآن ، يمكن لصاحب محاولة حل المشكلة، وإيجاد سبل ل تشجيع الزوار على البقاء لفترة أطول.

ما هو ترتيب اليكسا Alexa ؟ - ? What is Alexa Traffic Rank

ما هو ترتيب اليكسا Alexa ؟     ? What is Alexa Traffic Rank         
 بعبارات بسيطة ، ترتيب اليكسا Alexa هو مقياس تقريبي من شعبية موقع على شبكة الانترنت ، مقارنة مع كل الآخرين من هناك على شبكة الإنترنت ، مع الأخذ بعين الاعتبار كل من عدد الزوار و عدد الصفحات التي تم تصفحها في كل زيارة .
الكسا بجمع بيانات
الترافيك حركة المرور بشكل يومي من الملايين من المستخدمين الذين قاموا بتثبيت شريط أدوات اليكسا ، و مصادر أخرى ، ثم يستخدم صيغة رياضية معقدة على قيمتها ثلاثة أشهر من البيانات للوصول إلى الترتيب لكل موقع .
ويمكن تفسير ذلك بأنه موقف الموقع في جدول الدوري ضخمة على أساس كل من عدد الزوار وعدد الصفحات من قبل كل زائر . و نظرا ل موقع " الأكثر شعبية" على رتبة 1 ، والثاني " الأكثر شعبية" على رتبة 2، و هلم جرا وصولا الى الملايين من المواقع التي تستقبل عددا قليلا نسبيا من الزوار.


مدى دقة ترتيب اليكسا Alexa ؟
يجب أن نضع في اعتبارنا أن يتم حساب التصنيف العالمي باستخدام البيانات التي تم جمعها فقط من المستخدمين الذين لديهم شريط أدوات اليكسا مثبتة، و الذي قد يكون أو لا يكون عينة ممثلة لجميع أولئك الذين يستخدمون شبكة الانترنت .
ونتيجة لذلك عدد زوار كل موقع قد لا يكون تقديرها بدقة ، وخصوصا حيث يستقبل هذا الموقع عدد قليل نسبيا من الزوار. بشكل عام ، لا ينبغي النظر تصنيفات حركة المرور لأكثر من 100،000 موثوق بها، ولكنها تستخدم كدليل تقريبي فقط.


من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

0 تعليق : ضع بصمتك وشاركنا برأيك:

إرسال تعليق


======= رجاء تجنب استعمال الكلمات المسيئة في التعليقات و الالتزام بصلب الموضوع =======
=========== تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد) ============

ملاحظة : للإبلاغ عن رابط محتوى لا يعمل المرجوا الضغط على " الاتصال السريع " في أسفل القائمة مباشرة لاصلاح الخطأ بسرعة : نحن نسعى دائما لرقي الموقع جميعا من أجل الاستقرار
جميع الحقوق محفوظة © 2014 زووم العربية جميعا من أجل الاستقرار