الاثنين، 2 يونيو 2014

ما هو جوجل بلاي ؟ تعريف Google Play

ما هو  جوجل بلاي ؟ تعريف Google Play

جوجل بلاي (بالإنجليزية : Google Play) هو متجر افتراضي على شبكة الإنترنت لمنتجات جوجل: الصوتيات، الكتب، الأفلام، وتطبيقات وألعاب أندرويد. تقتصر منتجات جوجل بلاي للصوتيات والكتب والأفلام على بعض الدول فقط، ولا تشمل دول العالم العربي. تم افتتاحه في 23 أوكتوبر 2008.
ويمكن الوصول لهذه الخدمة عن طريق الإنترنت وتطبيق متجر بلاي على الأجهزة المحمولة بيما في ذلك أجهزة الأندرويد وتلفاز قوقل. وفي اليوم الخميس الموافق 6 مارس 2012، تم دمج أندرويد ماركت وقوقل ميوزيك وتغيير اسم الخدمة لـ قوقل بلاي، ليتزامن مع العلامة التجارية الجديدة لاستراتيجية قوقل لبيع التطبيقات على الإنترنت.

محتويات :
1 التطبيقات والألعاب
2 الصوتيات
3 الأفلام
4 الكتب
5 التطبيقات
6 أخرى
7 بلاي ستور (أندرويد أب)
8 التاريخ
9 توافق الجهاز
10 إزالة التطبيقات
11 التطبيقات الضارة
12 البطاقات الهدايا
13 روابط أخرى
تعريف Google Play


التطبيقات والألعاب :
يبلغ عدد التطبيقات والألعاب المتاحة في جوجل بلاي أكثر من 700,000 تطبيق، وذلك حتى تاريخ مارس 2012. هذه التطبيقات تتنوع بين التطبيقات المجانية المتوفرة في جميع دول العالم ماعدا إيران، والتطبيقات المدفوعة المتوفرة في 129 دولة فقط. ويمكن مستخدمي أجهزة أندرويد تحميل هذه التطبيقات والألعاب من موقع جوجل بلاي. وتحدّث قوقل بلاي التطبيقات التي يختارها المستخدمون تلقائياً، أو هم يحدوثون كل تطبيق على حدة، أو يحدوثون كل التطبيقات دفعة واحدة. تصنق جوجل بلاي قائمة التطبيقات لتناسب جهاز المستخدم. تجاوز العدد الإجمالي للتطبيقات التي قام المستخدمين بتحميلها على أجهزة أندرويد 10 مليار تطبيق. وقد احتاجت جوجل إلى 20 شهر منذ إطلاق أندرويد، لتصل إلى مليار تحميل، وخمس شهور إضافية بعدها لتصل عدد التطبيقات المحمّلة إلى 2 مليار، قبل أن تنتظر شهرين إضافيين لتصل إلى 3 مليار تحميل، في وتيرة متسارعة للغاية حيث تجاوزت الرقم 10 مليار الآن. وتستفيد جوجل من كون أندرويد نظام مفتوح المصدر، ومتاح في أكثر من متجر للتطبيقات، مما يعطيه دفعة قوية للانتشار السريع المترامي الأطراف، ويمنحه دفعة قوية للأمام في التنافس الملتهب مع باقي أنظمة التشغيل المختلفة . معظم الالعاب قد تكون شبه اسبوعية التحميل اي في غضون اسبوع على الاقل يتم تحميل العاب جديده في جوجل بلاي .


المطور : جوجل
آخر إصدار  : 6 مارس 2012
نظام تشغيل  : اندرويد
موقع وب : Google Play

المصدر : ويكيبيديا الموسوعة الحرة
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

0 تعليق : ضع بصمتك وشاركنا برأيك:

إرسال تعليق


======= رجاء تجنب استعمال الكلمات المسيئة في التعليقات و الالتزام بصلب الموضوع =======
=========== تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد) ============

ملاحظة : للإبلاغ عن رابط محتوى لا يعمل المرجوا الضغط على " الاتصال السريع " في أسفل القائمة مباشرة لاصلاح الخطأ بسرعة : نحن نسعى دائما لرقي الموقع جميعا من أجل الاستقرار
جميع الحقوق محفوظة © 2014 زووم العربية جميعا من أجل الاستقرار