السبت، 11 يناير 2014

الغذاء ذو الأصل الحيواني والتدخين سببان رئيسيان للسرطان

الغذاء ذو الأصل الحيواني والتدخين سببان رئيسيان للسرطا

اكتشف العلماء من منظمة الصحة العالمية أن الغذاء ذو الأصل الحيواني والتدخين يسببان أمراض السرطان. وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد أن درسوا اعتمادا على معلومات منظمة الصحة العالمية الإصابة بـ 21 نوعا من السرطان في 157 دولة في عام 2008.
واتضح أن زيادة نسبة الإصابة بأمراض السرطان يجري بعد 20 عاما من تغير العادات الغذائية للناس. وأدرج العلماء اللحوم والأسماك والبيض في قائمة المواد الغذائية ذات الأصل الحيواني واستخدموا نسبة الإصابة بسرطان الرئة كمؤشر لتأثير التدخين وتلوث الجو. وكان أكثر من 50% من الذين شملهم البحث في 87 دولة يتناولون الغذاء ذو الأصل الحيواني ويدخنون. واتضح أن تناول الغذاء ذو الأصل الحيواني يؤدي إلى ظهور بعض أنواع السرطان، بينها سرطان الثدي والكلية والمبيض والبنكرياس والبروستات والخصية والغدة الدرقية. كما يعود سبب قسم من الإصابات بالسرطان إلى تناول الكحول. وأظهرت النتائج أن التأثير السلبي للتدخين أكبر بالنسبة للرجال بينما يعد الغذاء ذو الأصل الحيواني أكثر خطرا على النساء. ويرى العلماء أن المواد الغذائية ذات الأصل الحيواني تزيد خطر الإصابة بالسرطان إذ تساعد على نمو الخلايا وأنسجة الجسم والأورام أيضا.

المصدر: RT

من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

0 تعليق : ضع بصمتك وشاركنا برأيك:

إرسال تعليق


======= رجاء تجنب استعمال الكلمات المسيئة في التعليقات و الالتزام بصلب الموضوع =======
=========== تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد) ============

ملاحظة : للإبلاغ عن رابط محتوى لا يعمل المرجوا الضغط على " الاتصال السريع " في أسفل القائمة مباشرة لاصلاح الخطأ بسرعة : نحن نسعى دائما لرقي الموقع جميعا من أجل الاستقرار
جميع الحقوق محفوظة © 2014 زووم العربية جميعا من أجل الاستقرار