الاثنين، 6 يونيو، 2011

الاستخبارات الامريكية تتجسس على خوادم شركات الانترنت

كشفت تقارير صحافية ان الاستخبارات الامريكية تتجسس سرا على خوادم تسعة من عمالقة الانترنت في الولايات المتحدة من بينها ‘آبل’ و’فيسبوك’ و’مايكروسوفت’ و’غوغل’، وذلك ضمن اطار عملية واسعة تستهدف مقيمين في الخارج.

وانتقد مدير الاستخبارات القومية جيمس كلابر تسريب المعلومات حول البرامج السرية وحذر من ان كشف معلومات حول برنامج اخر للتنصت على المخابرات الهاتفية في الداخل يمكن ان يهدد الامن القومي للولايات المتحدة.
و قال مدير المخابرات القومية الامريكية جيمس كلابر إن القانون الذي يسمح لوكالات حكومية امريكية بجمع بيانات من شركات الانترنت يجيز فقط إستهداف ‘اشخاص غير امريكيين’ خارج الولايات المتحدة.
ومعقبا على تقارير نشرتها صحيفتا ‘واشنطن بوست’ الامريكية و’الغارديان’ البريطانية قال كلابر في بيان ان تلك التقارير تحتوي على ‘اخطاء عديدة’ لكنه لم يقدم اي تفاصيل.
وذكرت الصحيفتان أن الحكومة الامريكية يتاح لها وصول مباشر الى خوادم شركات الانترنت الامريكية الكبرى وهو ما يسمح لمسؤولين بفحص رسائل للبريد الالكتروني وصور ووثائق اخرى.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

0 تعليق : ضع بصمتك وشاركنا برأيك:

إرسال تعليق


======= رجاء تجنب استعمال الكلمات المسيئة في التعليقات و الالتزام بصلب الموضوع =======
=========== تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد) ============

ملاحظة : للإبلاغ عن رابط محتوى لا يعمل المرجوا الضغط على " الاتصال السريع " في أسفل القائمة مباشرة لاصلاح الخطأ بسرعة : نحن نسعى دائما لرقي الموقع جميعا من أجل الاستقرار
جميع الحقوق محفوظة © 2014 زووم العربية جميعا من أجل الاستقرار